لومينير الأسنان

لومينير الاسنان

شارك الآن


ما هو اللومينير للأسنان ؟

يعتبر لومينير الأسنان واحدًا من الحلول الثورية التي حملها لنا تخصص تجميل الأسنان كتطورٍ للأنواع المختلفة لعمليات ووسائل تبييض الأسنان والقضاء الدائم على مشاكل مثل البقع والاصفرار وتجاوز لومينير الأسنان الشكل الظاهر وحسب ليصبح قادرًا على تعديل شكل وحجم الأسنان كذلك وجعلها متناسقةً أكثر.

هذا الاختراع هو عبارةٌ عن عدسات الاسنان اللومينير الرفيعة التي تبدو كقشرةٍ رقيقة من البورسلين الشبه شفاف وتكون بسمك عدسات العين من دقتها ورقتها كما أنها برغم ذلك مضادةٌ للخدش أو التشقق أو التصدع.

وبالنظر إلى رقتها ودقة صنعها فهي لا تحتاج إجراءاتٍ معقدة لتركبيها والتأثير على الأسنان الأصلية أو التغيير من سمكها وشكلها ليتمكن الطبيب من تركيب عدسات الاسنان اللومينير وإنما في أغلب الأحيان كل ما تكون بحاجةٍ إليه هو زيارتان متعاقبتان للطبيب بعدها أمامك سنواتٌ طويلة من الاستمتاع بأسنانك البيضاء المتناسقة وابتسامتك المشرقة.

 

الفرق بين لومينير الأسنان وبقية الأنواع

هنا نحن بصدد المقارنة بين لومينير الأسنان وبقية الأنواع الأخرى من عدسات قشرة الأسنان أو المعروفة باسم الفانيير والشائع استخدامها في عالم طب الأسنان التجميلي خاصةً في حالات تبييض الأسنان وتنظيمها وإعطائها بياضًا ناصعًا.

يعتبر اللومينير نوعًا من أنواع الفانيير التقليدي ويختلف عنه في الشكل والنوع وطريقة الصناعة والمادة المستخدمة فيه وهناك عدة أنواعٍ من الفانيير منه البورسليني التقليدي وهو سميكٌ نوعًا ما ونوعٌ يمكن صناعته من الذهب والمعادن ونوعٌ آخر يتم وضعه في خلفية الأسنان بدلًا من مقدمتها لعلاج ردة الأسنان.

وبينما أغلب أنواع الفانيير واللومينير دائمة هناك نوعٌ من الفانيير غير الدائم والذي يكون مصنوعًا من المطاط أو البلاستيك ويمكن إزالته وإعادة تركيبه ببساطة حتى أن بعض الأنواع منه يمكن استخدامها منزليًا وتركيبها وإزالتها متى أردت ذلك تمامًا كعدسات العينين.

اللومينير نوعٌ من أنواع الفانيير البورسليني وهو عبارةٌ عن شريحةٍ أو عدسةٍ رقيقةٍ جدًا تجعله مختلفًا عن بقية الأنواع في أنها تحتاج دائمًا إزالة طبقةٍ من الأسنان وإنقاص حجمها 5 مم على الأقل ليكون تركيب القشرة ممكنًا أما لومينير الأسنان يمكن تركيبه بمنتهى السهولة دون إزالة أي شيءٍ من السن.

وهو ما يجعل عمليته سهلةً وبسيطة ولا تعاني من أيٍ من تعقيدات بقية الأنواع التي في الغالب تحتاج جلساتٍ كثيرة حتى إتمام الطقم كله بينما مع اللومينير لن تحتاج أكثر من جلستين بدون ألمٍ ولا حتى تخدير لتنتهي العملية.

قبل تركيب لومينير الأسنان

قبل أن تبدأ مرحلة اللومينير عليك أولًا أن تعالج أي مشكلةٍ صحيةٍ تعاني منها أسنانك وإن كنت من المهملين في صحتك ونظافتك الشخصية إذًا فعليك أن تبدأ منذ الآن بالاهتمام بها لأنه لا قيمة لصرف الأموال الطائلة على تجميلها وعدم عنايتك بها سيؤدي لنفس النتيجة من جديد.

ابحث عن طبيبٍ ذي خبرة وصاحب تجارب سابقة في تركيب اللومينير وتجميل الأسنان وغالبًا ما يحتفظ أولئك الأطباء بألبوماتٍ وملفاتٍ لأشخاصٍ سابقين ساعدوهم وأعطوا نتائج جيدة فإن وجدت ذلك الطبيب تحدث معه وعبر عن كل ما تطمح إليه وتريده وساعده على تكوين فكرةٍ كاملةٍ عن طلبك.

سيقوم الطبيب بفحص أسنانك ودائمًا هناك عدة حلول لكل مشكلة والعديد من الأنواع للومينير والفانيير لذلك استمع لاقتراحات طبيبك لحلول مشكلتك وناقش معه في أفضل حلٍ لك والنوع الذي سيفيدك ويكون مناسبًا لك وبالطبع لا تنسَ تحديد ميزانيتك لأنك قد تفاضل نوعًا على آخر حسب أسعار لومينير الأسنان

عملية تركيب اللومينير للأسنان

كما ذكرنا فهي واحدةٌ من أسهل العمليات على الإطلاق فبعد أن توضح لطبيبك ما تريده وتتفقا على النوع الذي ستسخدمه من اللومينير سيكون أهم شيءٍ عند الطبيب هو وجود جزءٍ من الأسنان يكفي ليستطيع الطبيب تركيب اللومينير عليه.

إن كانت هناك أسنانٌ مفقودة لن يتمكن الطبيب من تركيب اللومينير إلا بعد زراعة الأسنان لأن عدسات الاسنان اللومينير رفيعةٌ جدًا ولن تقوم بدور سنٍ كاملٍ دون وجود أساس السن.

يبدأ الطبيب العملية بدون استخدام أي مخدرٍ أو شيءٍ يفقدك الإحساس بأسنانك لأنه لن يحتاج للقيام بأي إجراءٍ يسبب الألم في الأساس كل ما سيقوم به الطبيب هو تجربة اللومينير الذي أعده لأسنانك في زيارتك السابقة له والتأكد من أنه مناسبٌ لك.

إن كان مناسبًا يبدأ تركيبه وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية، قد يستغرق الأمر جلستين متتاليتين وحسب حتى ينتهي الطبيب من صف اللومينير لأسنانك كلها.

بعد تركيب اللومينير للأسنان

بعد تركيب لومينير الأسنان ستخرج من عيادة الطبيب بأسنان جديدةٍ وبراقة وبالطبع ترى النتيجة فورًا وتكون مستعدًا للاستمتاع بضحكةٍ جذابةٍ ومشرقة بالمظهر الجديد لأسنانك، إن قام الطبيب بضبط المقاسات تمامًا فلن تعاني من أي ألمٍ أو تحسسٍ أو إحساسٍ غير مريحٍ بعد تركيب اللومينير وستكون بأفضل حالٍ وستشعر أنك طبيعيٌ تمامًا.

تختلف الفترة التي تدوم فيها أنواع اللومينير والفانيير المختلفة لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة خاصةً أنك قد تعرض أساس الأسنان نفسه للمشاكل فتصبح بحاجةٍ لإزالته والتخلص من مشكلته.

واحدٌ من أهم مميزات اللومينير مقارنةً ببقية أنواع الفانيير أنك متى أردت إزالته فيمكنك العودة إلى طبيبك مرةً أخرى فيقوم بإزالته لك وسر القدرة على ذلك هو أن الطبيب لم يقم من البداية بقص الأسنان أو بردها أو التأثير بأي شكلٍ على الأسنان الأصلية لذلك فهي ما زالت موجودةً في مكانها كما هي.

من ناحيةٍ أخرى يشعر البعض بالقلق من فكرة ان عدسةً رقيقةً كهذه مركبةٌ على أسنانهم ستجعل عملية الأكل أو الكلام صعبة وسيشعرون بعدم اتزانٍ في فمهم لكن تلك مهمة الطبيب في ضبط مقاسات اللومينير لكي لا يتعارض مع أي وظيفةٍ حيوية وبالطبع ستكون قادرًا على أكل كل ما تحب حتى العلكة لأن اللومينير غير قابلٍ للإزالة إلا على يد الطبيب ذاته.

 

مميزات اللومينير للأسنان

  • الميزة الأهم في عدسات الاسنان اللومينير هي كونها مضادةً للبقع بسبب طبيعة المادة المصنوعة منها وهي البورسلين والتي تشبه الزجاج لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقعٌ دائمةٌ عليها كما حدث مع الأسنان الأخرى
  • تعالج مشاكل عديدة تؤثر على شكل الأسنان مثل الخدوش وعدم انتظام الحواف وحتى الأسنان التي كسرت بعض أطرافها
  • تستطيع علاج أي غلطةٍ حدثت من قبل في تجميل الأسنان وحتى الخيارات التي تم استخدامها سابقًا وصارت قديمةً أو مصفرةً أو تعاني من البقع
  • يمكن أن تكون بديلًا لعلاج المسافات والفراغات بين الأسنان وهي مشكلةٌ يعاني منها الكثيرون فبدلًا من الحاجة لملئ الفراغات أو استخدام التقويم من الممكن استخدام اللومينير للتغطية على تلك الفراغات وإعطاء شكلٍ مثاليٍ للأسنان

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© جميع الحقوق محفوظة التجميل في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW