حقن الكولاجين تحت العين

تجميل الوجه

شارك الآن


ما هو حقن الكولاجين تحت العين

قبل أن نتعرف على مفهوم حقن الكولاجين تحت العين، يجب أولا أن نعرف ما هو الكولاجين، والكولاجين ببساطة عبارة عن بروتين تفرزه أجسام الثدييات، وهو مسؤول عن نمو العظام والغضاريف والعضلات، كما أن له دور هام في تحسين مظهر الجلد وجعله أكثر نضارة وشباب.

ينتج جسم الإنسان أنواع كثيرة من الكولاجين، ومع التقدم بالعمر وبعض العوامل الأخرى يقل إفراز الجلد للكولاجين، مما ينتج عنه حدوث فراغات تحت الجلد وتسبب خشونة الجلد وتجعده، وظهور الهالات السوداء.

حقن الكولاجين تحت العين هي تقنية غير جراحية من تقنيات حقن الفيلر، تستخدم لملء الفراغات تحت العين فتقضي على الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب أسفل العين، ويعمل الكولاجين على إظهار العين بشكل أجمل وأكثر شبابا وإشراقا. اقرأ أيضا:كولاجين الشعر.

أنواع الكولاجين

يوجد عدة أنواع للكولاجين، منه ما هو حيواني المصدر ومنه ما هو بشري المصدر. النوع الأول وهو المستخرج من الحيوانات، وهذه النوع هو الأكثر انتشارا حيث يعتبر الأقل تكلفة، ويتم استخلاصه من جلود الأبقار غالبا ـ ثم معالجته وتعقيمه وإضافة بعض الفيتامينات له مثل فيتامين (ج) للحصول على نتائج أكثر فاعلية. يعيب هذا النوع أنه يمكن يتسبب بالحساسية الجلدية لبعض الأشخاص.

النوع الثاني وهو المستخرج من الإنسان نفسه، وهو أفضل الأنواع استخداما على الاطلاق، ذلك لأنه لا يمكن أن يسبب الحساسية مطلقا.

وبالرغم من ذلك فإن استخدامه محدود، لأنه أغلى ثمنا من الكولاجين الحيواني، كما أنه يجب أخذ عينة جلد من الشخص لاستخلاص الكولاجين منها.

هناك نوع أخر من الكولاجين البشري ويتم استخراجه من شخص متوفى، ويتميز أنه لا يسبب الحساسية ولا يحتاج لأخذ عينة جلد من الشخص نفسه.

المشاكل التي تعالجها إبر الكولاجين تحت العين

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها جيل بأكمله، فالتلوث والسهر والغذاء الغير صحي ساهموا بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، ذلك بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الحديثة كالكمبيوتر والهواتف النقالة بكثرة.

التجاعيد حول العين وعند زاويتها

وتسمى التجاعيد عند زاوية العين برجل الغراب، ولا يرتبط ظهور التجاعيد حول العين بالتقدم بالعمر، حيث يمكن أن تظهر لأشخاص لم يتجاوزوا الثلاثين من العمر. تظهر التجاعيد حول العين نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة طويلة، والتعرض للإشعاعات الضارة التي تبثها الهواتف النقالة، وايضا التدخين يلعب دورا هاما في ظهور هذه التجاعيد.

الجيوب أسفل العين

وهي انتفاخات تظهر تحت العين تعطي مظهر مرهق وغير جميل، وغالبا ما تظهر هذه الانتفاخات عند الاستيقاظ صباحا ثم تتلاشى على مدار اليوم، وأحيانا لا تختفي مطلقا ويظهر كأن الشخص لم ينل قسطا كافيا من النوم.

تظهر الجيوب أسفل العين غالبا لكبار السن، كما أنها تظهر لمرضى القلب والكلى والغدة الدرقية، وتعتبر الجيوب أسفل العين من المشاكل المؤرقة والتي تؤثر على جمال العينين.

المرشحون لحقن الكولاجين تحت العين

يمكن لأى شخص تخطى الثامنة عشر من العمر ويعاني من إحدى المشاكل السالف ذكرها أن يُجري حقن الكولاجين أسفل العين، ولكن يُستثنى:

  • الحوامل والمرضعات
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المنتجات الحيوانية( في حالة استخدام الكولاجين ذي المصدر الحيواني)
  • الذين يعانون من ضعف الشعيرات الدموية
  • الأشخاص الذين لديهم بعض المشاكل بالعين مثل ارتفاع ضغط العين

 

خطوات حقن الكولاجين أسفل العين

تتميز خطوات هذا الإجراء بالبساطة الشديدة، فهو لا يحتاج إلى تخدير، كما يمكن للشخص مغادرة العيادة فورا بعد الانتهاء من الإجراء.

إذا كان الكولاجين المستخدم هو من الشخص نفسه، يتم أخذ عينة من الجلد، عبارة عن قطعة صغيرة من الذراع أو من خلف الأذن، ثم إرسالها للمعمل لاستخلاص الكولاجين منها ومعالجته حتى يصبح صالحًا للحقن.

يقوم طبيب التجميل بحقن مادة الكولاجين باستخدام محقن خاص لمنطقة العين، ثم بدقة شديدة يقوم بتوزيع هذه المادة بالتساوي تحت الجلد حتى لا يكون هناك مناطق بارزة عن مناطق أخرى.

غالبا ما يحتاج الشخص إلى جلسة واحدة لكلتا العينين، أما في الحالات المتطورة والشديدة جدا يمكن عمل أكثر من جلسة.

نتائج حقن الكولاجين أسفل العين

تتميز تقنية حقن الكولاجين أسفل العين بسرعة ظهور النتائج، حيث يعمل الكولاجين على ملء الفراغات أسفل العين في الحال مما يعطي شكل جذاب وجميل للعين، وبالتالي تظهر النتائج المبدئية بعد الحقن مباشرة، لكن تظهر النتائج النهائية للحقن بعد يومين أو ثلاثة عندما تختفي الآثار الجانبية للحقن من الكدمات أو الاحمرار.

تستمر هذه النتائج من أربعة إلى ستة أشهر، ثم يحتاج الشخص إلى إعادة تكرار الحقن للحفاظ على مظهر رائع للعينين.

مميزات حقن الكولاجين أسفل العين وعيوبه

المميزات
  • القضاء على الهالات السوداء والجيوب والتجاعيد خلال جلسة واحدة أو اثنتين
  • انخفاض تكاليفه مقارنة بالعمليات الجراحية
  • نتائجه رائعة
  • آمن إلى حد كبير في حالة اختيار طبيب تجميل ماهر
  • لا يحتاج إلى استخدام عقاقير طبية بعدها
  • يمكن مغادرة العيادة الطبية فورا بعد الإجراء وممارسة الحياة الطبيعية مباشرة
  • لا يحتاج إلى تخدير

بدائل الكولاجين للعين

بالرغم من أن إجراء حقن الكولاجين يعتبر غاية في البساطة والسهولة، إلا أن هناك من لا يفضلونه بسبب خوفهم من الإبر، ولم يهمل طب التجميل هؤلاء، فقد أوجد حلولا لكل المشاكل المتعلقة بالجمال بكافة الطرق الممكنة، ومن بدائل حقن الكولاجين للعين:

الليزر

هو الحل السحري والبديل الرائع لأي إجراء تجميلي، فإذا كنت ممن يعانون من الجيوب أسفل العين بدرجة بسيطة أو متوسطة أو لديك بعض التجاعيد أسفل العين، فاستخدام الليزر لعلاج الجيوب والتجاعيد هو الحل المثالي بالنسبة لك.

الجراحة

أما إذا كنت تعاني من جيوب أسفل العين بدرجة كبيرة، فيمكن إجراء عملية جراحية لتجميلها، يتم فيها إزالة هذه الجيوب بالكامل مما يعطي مظهرا جميلا وجذابا للعين، ولكن يعيب هذه الطريقة أنها تترك ندبة صغيرة أسفل العين.

التقشير الكيميائي

ويستخدم التقشير الكيميائي تحت العين لإزالة الهالات السوداء عن طريق تقشير عدة طبقات من سطح الجلد، باستخدام أحماض معينة، للوصول إلى درجة لون أفتح لهذه المنطقة. لكن ربما لا يأتي التقشير الكيميائي بالنتائج الفعالة لبعض الحالات، لذلك يجب استشارة طبيب التجميل إذا ما كانت هذه الطريقة مناسبة لك أم لا.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© جميع الحقوق محفوظة التجميل في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW